الجماعة

لقاء تواصلي عن بُعد حول منهجية الإعداد المشترك لبرامج الانفتاح

في إطار برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة وتبعا للقاء التواصلي حول البرنامج الذي انعقد بتاريخ 08 فبراير 2024، نظمت المديرية العامة للجماعات الترابية لقاء تكوينيا لفائدة نقط ارتكاز الجماعات الترابية المنخرطة مؤخرا بالشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة ورئيسات/رؤساء الهيآت الاستشارية المكلفة بالمساواة والإنصاف وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، المحدثة لدى مجالسها، حول منهجية الإعداد المشترك لبرامج الانفتاح، وذلك يوم الأربعاء 14 فبراير 2024 من الساعة 10 إلى الساعة 11 والنصف صباحا.

حضر هذا اللقاء التواصلي عن جماعة أيت عميرة نقطة ارتكاز البرنامج بالجماعة: مولاي الحبيب الفقيه، محرر بمديرية المصالح، بالإضافة إلى عضو مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالجماعة الأستاذ: سعيد لمسافر.

وقد افتتح اللقاء بعرض قدمته الأستاذة فتيحة زنيبي حول منهجية الاعداد المشترك لبرنامج الانفتاح بالجماعات المستجدة في هذا البرنامج والمراحل المقبلة لتزيل هذا البرنامج وطريقة الإعلان عنه والتعريف به لدى المجلس الجماعي والمجتمع المدني وكافة المهتمين من خلال بسط الأهداف المتوخاة من خلاله وأبرزها هو تحسين الخدمات العمومية المحلية حيث سيتم التنظيم والاعداد الجيد لورشة تحديد الأولويات التي ستخرج بأربع أولويات على الأكثر.

بعد ذلك قدم الأستاذ طارق نشناش عرضا تقنيا حول بوابة البرنامج بموقع المديرية العامة للجماعات الترابية التي ستحصل كل جماعة على فضاء رقمي خاص بها داخل موقع الشبكة للنشر والتفاعل وتتبع كل الخطوات.

يشار إلى أن مشاريع الانفتاح التي سيتضمنها هذا البرنامج مكملة لبرنامج التنمية الجماعيةPAC ولن تخرج عن إطاره العام ولكن القيمة المضافة تتجلى في مأسسة مبادئ الانفتاح والثقة والحصول على المعلومة والمشاركة وهنا مربط البرنامج وغايته المثلى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق