الجماعة

تكوين تواصلي عن بُعد بمناسبة انخراط الجماعة في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة

في إطار برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة، شاركت جماعة أيت عميرة في تكوين عن بعد من تنظيم المديرية العامة للجماعات الترابية وهو عبارة عن لقاء تواصلي عن بعد مع الجماعات الترابية الجديدة الملتحقة بالشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة، بهدف تقديم مكونات البرنامج السالف الذكر، وذلك يوم الخميس 08 فبراير 2024 من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة والنصف.

حيث شارك في التكوين نقطة ارتكاز البرنامج بالجماعة، والسيد مدير المصالح.

في بداية التكوين التواصلي قدمت الأستاذة: فتيحة زنيبي، رئيسة قسم بمديرية الجماعات الترابية عرضا شاملا حول سياق البرنامج من خلال الخطب الملكية السامية التي تحدثت عن الديمقراطية التشاركية والرسالة الملكية سنة 2019 الموجهة إلى المناظرة الوطنية الأولى حول الجهوية المتقدمة، ثم القوانين والمراسم وقرارات السيد وزير الداخلية المنظمة لسير الجماعات الترابية.

وأشارت الأستاذة أن الهدف الرئيسي لهذا البرنامج يتمثل في مأسسة وترسيخ مبادئ الإنفتاح بالجماعات الترابية.

كما قدم الأستاذ طارق نشناش وهو المنسق الإفريقي للحكومات المنفتحة ورقة تقنية عن مراحل البرنامج وتاريخ هذا المفهوم دوليا ووطنيا.

يشار إلى أن جماعة أيت عميرة التحقت مؤخرا بالبرنامج الذي سيمتد على سنتين حيث سيتم الإعداد لبرنامج انفتاح الجماعة في السنة الأولى على أن تتم المصادقة عليه في دورة أكتوبر من السنة الجارية ويتم تقييم البرنامج في نهاية العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق